بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
قصف جوي ومدفعي يخلف جرحى في عين ترما ومضايا - الحل نت

قصف جوي ومدفعي يخلف جرحى في عين ترما ومضايا


ورد مارديني – ريف دمشق

جرح عدد من المدنيين، اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي على بلدة عين ترما في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، رافقه قصف جوي من الطيران الحربي التابع للنظام على منطقة #المرج، كما جرح آخرون، بينهم أطفال ونساء، بقصف مدفعي وصاروخي على بلدة #مضايا المحاصرة بريف دمشق.

“محمود آدم” الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني، قال لموقع الحل السوري ‘‘إن عدداً من المدنيين جرحوا بقصف مدفعي بقذائف #الهاون على بلدة عين ترما، كما أسفر القصف عن دمار في الأحياء السكنية والممتلكات العامة، وعملت فرق الدفاع المدني على إخلاء المدنيين، ونقل الجرحى إلى النقاط الطبية’’ وفق قوله.

مشيراً إلى ‘‘أن الطيران الحربي التابع للنظام، استهدف “بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً” مدينة دوما فجر اليوم، كما شن عدة غارت جوية على بلدتي الميدعاني والزريقية في منطقة المرج’’.

من جانبه أفاد مدير المكتب الإعلامي للمجلس المحلي في بلدة مضايا “فراس الحسين” لموقع الحل ‘‘أن قوات النظام قصفت البلدة بقذائف الهاون وأكثر من 30 صاروخ أرض أرض، ما أسفر عن جرح العديد من المدنيين، بينهم أطفال ونساء، ودمار في المنازل والطرقات’’.

ولفت “الحسين” أن ‘‘الجرحى تتم معالجتهم في الأقبية، بمعدات طبية بسيطة، بسبب خروج النقطة الطبية عن عملها يوم الإثنين الفائت، جراء قصفها بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي التابع للنظام’’ حسب قوله.

والجدير بالذكر أن بلدة مضايا دخلت في اتفاق المدن الأربعة أواخر شهر أيلول من العام الماضي، وتم خرق الهدنة عدة مرات من قبل النظام، لكنها شهدت ازدياداً في وتيرة القصف الجوي والمدفعي منذ خمسة أيام، وسجلت البلدة وفاة أكثر من 200 مدني جوعاً أو قنصاً أو جراء نقص الأدوية والخدمات الطبية.


التعليقات