أوقف #الحكومة_الكندية المساعدات الشهرية التي تعهدت بتقديمها لمدة عام إلى 25 ألف لاجئ سوري مع دخولهم عامهم الثاني على الأراضي الكندية.

 

ووفقاً لوكالة “الأناضول” التركية، انقطعت المساعدة الشهرية، عن 5 آلاف و200 لاجئ سوري في #تورنتو، ممن أكملوا عامهم الأول في كندا، بلغت قيمتها الشهرية ألفًا و400 #دولار_كندي، لكل أسرة.

بدوره أكد المدير التنفيذي لمنظمة الشباب السوري التطوعي الناشطة في #تورنتو، سامي جيفري، أن “هؤلاء #اللاجئين ليسوا مستعدين بعد للعمل من أجل الإنفاق على أنفسهم”، مشيرا إلى أن “اللغة الإنجليزية ضرورية للحصول على عمل، ويحتاج اللاجئون وقتا لإتقانها”.

في السياق، أعرب العاملون في الهيئات الخيرية التي تقدم المساعدة للسوريين، عن قلقهم من قطع #المساعدات_الحكومية عن الذين لم يتمكنوا من الانخراط في سوق العمل بشكل كامل في البلاد بعد.

وأشار متطوعون ناشطون مع اللاجئين السوريين إلى أن مبلغ المساعدة الحكومي يستخدمه اللاجئون لدفع إيجار منازلهم وفواتير الكهرباء والماء والغاز الطبيعي، في حين يعتمدون على بنوك الغذاء والكنائس والمساجد، لتلبية احتياجاتهم المعيشية.

من جهتهم، بيّن ممثلون عن برنامج “أونتاريو وركس” للمساعدات التابع لمقاطعة أونتاريو، والذي يقدم مساعدات للاجئين، إنهم يستعدون لتلبية احتياجات الذي تنقطع عنهم المساعدات الاتحادية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.