حماة: مقتل وجرح عناصر للنظام بصواريخ المعارضة.. وأكثر من 30 غارة جوية تخلف جرحى مدنيين

حماة: مقتل وجرح عناصر للنظام بصواريخ المعارضة.. وأكثر من 30 غارة جوية تخلف جرحى مدنيين

هاني خليفة – حماة

استهدف فصائل المعارضة، مساء أمس، بصواريخ #غراد وقذائف الهاون، تجمعات قوات النظام في مدينة #صوران وجسرها وتل قرية #الحماميات في ريف #حماة الشمالي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وقال الناشط الإعلامي سامر المصطفى لموقع الحل، إن مقاتلي المعارضة “استهدفوا بأكثر من عشرة صواريخ و30 قذيفة هاون، تجمعات النظام في المناطق المذكورة”. مؤكدا “سماع أصوات سيارات الإسعاف تسرع إلى أماكن الاستهداف من أجل نقل القتلى والجرحى.. حيث يوجد حالة تخبط في صفوف قوات النظام”، وفق تعبيره.

وفي السياق، شن الطيران الحربي الروسي والنظامي أكثر من 30 غارة على عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة، حيث استهدفت مدن #طيبة_الإمام و #حلفايا و #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة وقريتي الزلاقيات والصياد بالريف الشمالي، إضافة إلى بلدة #الرهجان وقرى رسم الظاهرية وجب السكر و الإندرين بالريف الشرقي، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى ودمار واسع بالممتلكات، حسب المصطفى.

يشار إلى أن الطيران الروسي والنظامي يستهدف مناطق سيطرة المعارضة في ريف حماة بمعدل 40 غارة يومياً، تؤدي بمعظمها إلى سقوط ضحايا ودمار واسع بالممتلكات، بحسب توثيق ناشطين معارضين من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.