بغداد 12°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

واشنطن: لن نزود المعارضة السورية بصواريخ مضادة للطائرات


أعلنت #الولايات_المتحدة أنها لا تنوي تزويد مقاتلي المعارضة السورية بصواريخ مضادة للطائرات، رغم مصادقة مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون بهذا الشأن منذ أيام.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية (مارك تونر)، بتصريح نقله موقع RT: “بغض النظر عما إذا تم تبني هذا القانون أم لا، فقد أعلنا بوضوح عدم نيتنا توريد أسلحة قاتلة للمعارضة في #سوريا”. مشيراً إلى أن إدارة الرئيس باراك #أوباما “أعلنت مراراً أن أطرافا معنية أخرى أعربت عن رغبتها في تسليح مقاتلي المعارضة أو قامت بتسليحهم”، بحسب قوله.

وكانت صحيفة الواشنطن بوست قد ذكرت، الثلاثاء، أن #الكونغرس الأمريكي منح الرئيس المنتخب (دونالد #ترامب)، التصريح لإرسال صواريخ مضادة للطائرات إلى المقاتلين السوريين المعارضين.

وكان قائد غرفة عمليات #فتح_حلب (الرائد #ياسر_عبد_الرحيم)، قد نشر أمس صورة عن خبر الواشنطن بوست، مرفقاً إياها بتعليق “اصبروا فإن الله مع الصابرين.. لكل طيار روسي أسدي جبان قصف المدنيين في #سوريا واستقوى على المجاهدين نهاية، وبإذن الله سيسقط كالذباب”، وفق تعبيره.

وسيطرت قوات النظام بدعم من #روسيا، خلال الأيام الماضية على 80%، من أحياء حلب الشرقية، بعد حملة مكثفة، تراجعت خلالها فصائل المعارضة بسرعة كبيرة، وانحصر وجودها حالياً داخل بضعة أحياء.


التعليقات