جوان علي – القامشلي:

أكدت مصادر للحل السوري أن أسعار مواد #الإسمنت والحديد انخفضت بشكل لافت خلال أقل من عشرة أيام مرجعاً ذلك إلى سماح هيئة الاقتصاد في #الإدارة_الذاتية للتجار باستيراد هذه المواد بعد أن كانت جمعية (هفكرتن) المساهمة الوحيدة التي تقوم باستيراد هاتين المادتين.

 

أحمد عبدالكريم ( تاجر اسمنت وحديد) أفاد #الحل_السوري بأن ” سعر كيس الإسمنت انخفض خلال أخر أسبوع من 3500 ل.س إلى 2500 ل.س وذلك بعد أن سمحت #هيئة_الاقتصاد في الإدارة الذاتية للتجار السماح باستيرادها من خارج مقاطعة الجزيرة، حيث كانت تجارة هذه المواد محصورة بجمعية هفكرتن المساهمة التابعة لحركة المجتمع الديمقراطي”، مشيراً إلى أن” سعر كيلو الحديد المسلح انخفض أيضا من 350ل.س إلى 290 ل.س خلال نفس الفترة “.

وأوضح عبدالكريم ” بأن هذه المواد يتم شحنها من منطقة #منبج، ولكنها تتأخر قليلاً على #معبر؛مبروكة حيث تبقى المواد اياما عدة ريثما يتم السماح للتجار بإدخالها بعد أخذ الموافقة من الجمعية ومن هيئة الاقتصاد ومن مديرية الزراعة” وفق قوله.

وكان الإعلان عن تأسيس جمعية (هفكرتن) المساهمة وهي محسوبة على القطاع المشترك قبل عام من قبل اللجنة الاقتصادية التابعة لحركة المجتمع الديمقراطي لتساهم في خفض حالة الاحتكار وضبط الأسعار في مناطق الإدارة الذاتية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.