هاني خليفة – حمص

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، اليوم، على منطقتي حقل #جزل و #حويسيس و #قصر_الحلابات، في ريف #حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع قوات النظام أسفت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عبد الله عز الدين، لموقع الحل، إن “التنظيم سيطر على حقل جزل، بعد تفجير سيارة مفخخة يقودها عنصر منه بتجمعات لقوات النظام، كما سيطر على ثلاثة حواجز في محيط صوامع الحبوب شرقي مدينة #تدمر الخاضعة لسيطرة النظام”.

وأضاف المصدر أن “التنظيم سيطر أيضا على منطقة #حويسيس وقصر الحلابات جنوبي غربي مدينة #تدمر، بعد سيطرته على ثماني حواجز لقوات النظام في منطقتي #حقل_الشاعر للغاز وحويسيس”، مشيرا إلى أن الاشتباكات تزامنت مع عشرات الغارات التي شنها الطيران الحربي الروسي والنظامي على مواقع التنظيم في محيط مناطق المواجهات بين الطرفين.

وأكد المصدر أن “المواجهات أسفرت عن قتل وجرح العشرات من الطرفين لم يعرف عددهم بعد، إضافة إلى استيلاء مقاتلي التنظيم على ثلاث دبابات ومدفع عيار 130 ملم وقاعدة إطلاق صواريخ كونكورس وعدد من الصواريخ”، في حين قالت وكالة #أعماق المقربة من التنظيم إن “50 عنصرا من قوات النظام قتلوا وأصيب العشرات، جراء الاشتباكات مع عناصره في منطقتي الشاعر وحويسيس”.

يذكر أن المواجهات بين التنظيم وقوات النظام مستمرة في مناطق ريف #حمص الشرقي منذ أكثر من أسبوع، في محاولة من كلا الطرفين توسيع رقعة سيطرته على حساب الآخر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.