بغداد 32°C
دمشق 19°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
تعثر الهدن في حلب: استمرار المعارك والقصف.. ومقتل مدنيين.. وإلغاء صلاة الجمعة - الحل نت

تعثر الهدن في حلب: استمرار المعارك والقصف.. ومقتل مدنيين.. وإلغاء صلاة الجمعة


فتحي سليمان – حلب

واصلت قوّات النظام والميليشيات المساندة لها عملياتها العسكرية على أطراف أحياء #حلب المحاصرة، كما استمر القصف الجوي على الأحياء والمناطق السكنية في المدينة.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد، في حديث لـموقع الحل، إنه “رغم إعلان #روسيا عن وقف القتال في #حلب، إلا أن النظام واصل محاولات تقدمه في المدينة على عدد من المحاور”.

وتشهد منطقة #الشيخ_سعيد، اليوم الجمعة، معارك عنيفة بين مقاتلي المعارضة وقوّات النظام، إذ تحاول الأخيرة الضغط عسكرياً عبر المحور الجنوبي لمدينة حلب.

في غضون ذلك، تعرضت أحياء #بستان_القصر و #الكلاسة لقصف مدفعي، عنيف أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين بجروح، في ظل شح كبير في المعدات الطبية والمشافي

من جهتها، أعلنت مديرية #الأوقاف في حلب المحاصرة، إلغاء صلاة الجمعة في المدينة، وذلك “حرصاً على سلامة الأهالي من القصف العنيف الذي تشهده المدينة”، حسبما جاء في تعميم أصدرته المديرية.

يشار إلى أن روسيا أعلنت، أمس، وقف العمليات العسكرية بحلب “لأسباب إنسانية” حسب تعبير وزير خارجيتها (سيرغي لافروف). فيما أعلنت المعارضة عن مبادرة هدنة تشمل وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام وإجلاء الجرحى والمدنيين من داخل المدينة، لكن لم تنفذ أي من المبادرتين.


التعليقات