بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
جرحى في منطقة المرج.. ومظاهرات في الغوطة الشرقية تضامناً مع حلب - الحل نت

جرحى في منطقة المرج.. ومظاهرات في الغوطة الشرقية تضامناً مع حلب


ورد مارديني – ريف دمشق

جرح عدد من المدنيين، اليوم الجمعة، بقصف من الطيران الحربي التابع للنظام، على منطقة #المرج في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، بالتزامن مع خروج مظاهرات في مدنها وبلداتها، “تضامناً مع حلب، كما طالبت بتوحيد الصفوف، وإشعال الجبهات”.

وقال عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية، لموقع الحل السوري، طارق خوام، إن ‘‘عدداً من المدنيين، بينهم أطفال ونساء، جرحوا بقصف لطيران النظام على بلدات المرج، كما أسفر القصف عن خروج إحدى النقاط الطبية عن الخدمة، ودمارها بشكل شبه كامل’’ حسب وصفه.

مشيراً إلى أن ‘‘النظام استهدف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مدينتي #دوما و #حرستا وبلدتي بيت سوى ومديرا، وعملت فرق الدفاع المدني على تفقد المناطق المستهدفة، وإخلاء المدنيين، ونقلهم إلى مناطق آمنة’’ حسب المصدر.

من جانبه أفاد الناشط الإعلامي أحمد حمدان، لموقع الحل ‘‘أن عدداً كبيراً من أهالي الغوطة الشرقية، خرجوا اليوم في مظاهرات جابت الشوارع تضامناً مع #حلب المحاصرة، وطالبت بتوحيد الصفوف، وإنشاء غرفة عمليات مشتركة، كما شكرت الفصائل المعارضة على مجهودها، وأكدت على عدم الاستسلام للنظام، ورفضت أي مبادرات بالتسوية والمصالحة’’ حسب قوله.

وتشهد مناطق الغوطة الشرقية اشتباكات مستمرة بين فصائل المعارضة وقوات النظام، في محاولة من الأخير التقدم والسيطرة على مناطق واسعة من المنطقة.


التعليقات