“داعش” يواصل تقدمه بريف حمص الشرقي ويسيطر على حقل المهر وعدة تلال

“داعش” يواصل تقدمه بريف حمص الشرقي ويسيطر على حقل المهر وعدة تلال

هاني خليفة – حمص

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، اليوم، على #حقل_المهر النفطي وتلال كتلة البرج والمهر والارتوازية المشرفة عليه في ريف #حمص الشرقي، وذلك بعد اشتباكات مع قوات النظام، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسين، لموقع الحل، إن “المواجهات ما تزال مستمرة حتى اللحظة، تزامنا مع شن الطيران الحربي الروسي والنظامي عشرات الغارات على نقاط تمركز التنظيم في محيط مواقع الاشتباكات، مؤكدا أن التنظيم قطع ناريا طريق الإمداد بين #مطار_التيفور العسكري ومدينة #تدمر، بعد سيطرته على التلال المطلة على الطريق الواصل بينهما”.

وأضاف المصدر أن مواجهات عنيفة تدور في #جبل_هيان الاستراتيجي الذي يبعد بضعة كيلو مترات عن مدينة #تدمر، مشيرا إلى أن “مقاتلي التنظيم سيطروا على عدة نقاط في محيطه، أمس، وأسروا عناصر من قوات النظام بينهم ضابط برتبة رائد، حيث تسعى قوات النظام لاسترجاعها”.

يذكر أن تنظيم داعش “سيطر، أمس، على منطقتي حقل #جزل و #حويسيس و #قصر_الحلابات، في ريف #حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين واستيلاء التنظيم على ثلاث دبابات ومدفع عيار 130 ملم وقاعدة إطلاق صواريخ كونكورس وعدد من الصواريخ”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.