بدأ الفلاحون في #ريف_إدلب بموسم زراعة الأراضي البعلية بالحبوب مع بدء الموسم الزراعي، حيث سيعتمد الموسم الحالي على حسب كمية #الأمطار التي ستهطل في فصل الشتاء.

 

وبحسب وكالة “سمارت” تراجعت زراعة الحبوب في #إدلب إلى مقدار النصف، جراء انخفاض معدلات هطول الأمطار الشتوية، حيث بلغت نسبة المساحة المزروعة بالحبوب الموسم الماضي 30% فقط من مساحة الاراضي الزراعية”.

في السياق ذاته، أطلق  #الهلال_الأحمر القطري أواخر، شهر تشرين الأول، بالتعاون مع مؤسسات مدنية سورية، مشروع “زراعة القمح الإكثاري”في مدينة #خان_شيخون في إدلب، والذي يدعم سعر بذار ومحصولي القمح والشعير.

من جانبها، وزعت منظمة الإحسان للتنمية بذار القمح، في مدينة #معرة_النعمان بريف إدلب، ضمن بلدات بابيلا ومعصران والقرى الشرقية، بدعم من منظمة الزراعة والأغذية العالمية (FAO).

وقال بكور الحسين مدير المشروع الزراعي في المنظمة ” تم توزيع حوالي 200 كغ من البذار على 320 مستفيداً”، مشيراً إلى أن “المنظمة ستوزع بذار الخضار الشتوية والصيفية لزراعتها ضمن حدائق صغيرة، في مدن خان شيخون، احسم وكفرنبل، إضافة إلى توزيع سلال بذار للمدارس لتعليم الطلاب أهمية الزراعة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.