هاني خليفة – حمص

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ليل أمس، على كامل مدينة #تدمر، بعد اشتباكات مع قوات النظام في ريف #حمص الشرقي، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أحمد المبارك لموقع الحل، إن التنظيم “سيطر على المدينة بعد سيطرته على صوامع #تدمر، التي كانت تتخذها القوات الروسية ثكنة لها، وعلى ثمانية حواجز في محيطها، شرق المدينة، وذلك عقب تفجير سيارة #مفخخة يقودها عنصر منه، ليتبعها هجوم انغماسي لعناصره، إضافة إلى سيطرته على جبلي الطار وعنترة ومستودعات #تدمر العسكرية”.

وأضاف المصدر أن التنظيم “سيطر على #الكتيبة_المهجورة شمال #مطار_التيفور العسكري غرب #تدمر، بعد هجوم انغماسي من عدة محاور، وذلك بعد عملية عسكرية أطلقها التنظيم منذ ثلاثة أيام، سيطر خلالها على حقول النفط والغاز وعدة تلال استراتيجية في محيط المدينة”. مؤكداً أن “سرباً من الطائرات الحربية الروسية استهدف المدينة بعشرات الغارات، عقب سيطرة التنظيم عليها”.

من جانبها، ذكرت وكالة #أعماق (المقربة من تنظيم #داعش)، أن “43 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمليشيات المساندة لها، قتلوا خلال السيطرة على مدينة #تدمر، كما استولى مقاتلو التنظيم على ست دبابات وخمسة مدافع عيار 130 ملم ومثلها من عيار 23 ملم، إضافة إلى منصة إطلاق صواريخ من طراز كورنيت وعدد من الصواريخ”.

يذكر أن تنظيم داعش سيطر على مدينة #تدمر في 20 أيار العام الماضي، إلا أن قوات النظام انتزعتها منه في أواخر آذار العام الجاري، بعد مواجهات بين الطرفين، اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى منهما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.