قرى جبل الشيخ تجدد التزامها بقرار “تسوية” مع النظام في حال وافق عليه الجميع

قرى جبل الشيخ تجدد التزامها بقرار “تسوية” مع النظام في حال وافق عليه الجميع

سامر علوان – دمشق وريفها الغربي

أعلنت الفصائل العاملة في منطقتي #بيت_تيما و #كفر_حور في منطقة #جبل_الشيخ في #ريف_دمشق أنها “ملتزمة بالقرار الصادر عن اجتماع القرى كافة، في حال كان هذا القرار صائبا بعيدا عن التفكير العاطفي، وقريبا إلى الواقع”.

وجاء ذلك بعد أخذٍ ورد بين المدنيين والفصائل في هذه المناطق بما يخص التفاوض مع قوات النظام لتقرير مصيرها النهائي، كما أنّ قرية بيت تيما تعرضت لضغوط كبيرة من قوات النظام وتهديدات تم تنفيذها باستهداف القرية بـ 22 برميلا ً متفجرا ً، إضافةً لقصف مدفعي وبقذائف الهاون، بحسب ناشطين من المنطقة.

واعتبر محمد قبلان أحد سكان المنطقة أنّ المنطقة مقبلة على تسوية عامة لا محالة، لا سيما في ظل تسارع الأحداث وزيادة نفوذ قوات النظام فيها، حيث تمت تسوية تجمع #خان_الشيح، #الكسوة، #الطيبة، #المقيليبة، بشكل كامل فيما تنتظر مناطق #كناكر، #زاكية، وقرى جبل الشيخ مصيرها في ظل ضغوط كبيرة من النظام لاتمامها، وقد قطعت هذه المناطق أشواطأ ً كبيرة في عملية التسوية مع النظام.

وكانت فصائل المعارضة المسلحة في منطقتي بيت تيما وكفر حور عينت مندوبين عسكريين منهما، للتواصل والاشتراك بالقرار مع الادارة العامة للحرمون (المسؤولة عن التفاوض مع قوات النظام عن المعارضة)، فيما لم يتم بعد تأكيد مصير قريتي #بيت_جن و #مزرعة_بيت_جن، حتى الآن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.