85 قتيلاً و325 مصاباً جراء قصف جوي بـ “الغازات السامة” على قرى بريف حماة

85 قتيلاً و325 مصاباً جراء قصف جوي بـ “الغازات السامة” على قرى بريف حماة

هاني خليفة – حماة

قتل 85 شحصاً وأصيب أكثر من 325 آخرين (بينهم أطفال) بحالات اختناق، اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي والنظامي بالصواريخ التي تحوي ” #غاز_السارين“، قرى #القسطل و #جروح و #الصلالية و#النعيمية و #حمادي_عمر، الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ( #داعش) في ريف #حماة الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي محمد الصافي لموقع الحل، إن “عدد الضحايا غير نهائي ومرجح للازدياد نتيجة عدم وجود أدوية #الأتروبين المضادة لحالات #الاختناق، لافتا إلى أنه لا يوجد سوى مشفى ميداني واحد في المنطقة ويسيطر عليه التنظيم ويحتكره لعناصره”.

وأكد المصدر أن عدة #مناشدات أطلقت من الناشطين في المنطقة عبر صفحاتهم الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك، من أجل أن يسمح التنظيم وباقي الفصائل في المنطقة بفتح ممر آمن #للكوادر_الطبية، من أجل الدخول ومعالجة المصابين،” قبل أن تقع الكارثة ويقتل أكثر من 400 مدني، تستطيع الكوادر الطبية إنقاذ القسم الأكبر منهم”، على حد قوله.

وأضاف المصدر أن حالة #نزوح كبيرة شهدتها المنطقة، كونها المرة الأولى التي تستهدف فيها المنطقة “بالغازات السامة”، إذ نزح قسم من الاهالي إلى مدينة #الرقة الخاضعة لسيطرة #داعش، في حين اتجه القسم الآخر إلى مناطق صحراوية، على الرغم من البرد القارص في المنطقة.

يذكر أن تنظيم #داعش يسيطر على بلدة #عقيربات والقرى المحيطة بها منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف، إذ يقطنها حوالي ثمانية آلاف نسمة بعد أن كانت تضم قبل سيطرة التنظيم عليها، حوالي 65 ألف نسمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.