بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
روسيا تقتل 20 مدنياً بغارات على الرقة.. وتتهم أمريكا بـ"التقصير" في ضرب المدينة - الحل نت

روسيا تقتل 20 مدنياً بغارات على الرقة.. وتتهم أمريكا بـ”التقصير” في ضرب المدينة


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل، بأن “الطائرات الروسية نفذت غارات مكثفة على مدينة #الرقة، يوم أمس، أدت إلى مقتل الكثير من المدنيين وإحداث دمار بالبنية التحتية”.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “الطائرات الحربية الروسية استهدفت مدينة الرقة قرب #دوار_الدلة، بغارات أدت إلى مقتل عشرين مدنياً وتدمير خط ماء رئيسي، ما أسفر عن انقطاع الماء عن معظم الأحياء”.

وفي سياق متصل، اتهمت #روسيا #الولايات_المتحدة بـ”التقصير في مهاجمة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في مركز ثقله بالرقة”. حيث قالت وزارة دفاعها في بيان إن “تعليق عملياتها النشطة في الرقة، سمح لتنظيم داعش بالاستيلاء على مدينة #تدمر”، بحسب ما ورد.

وأحرز تنظيم داعش (الذي يتخذ من الرقة مركز ثقل له في سوريا) تقدماً كبيراً على حساب الجيش النظامي (المدعوم روسياً) في تدمر، وسيطر على المدينة والكثير من ضواحيها وحقول النفط والغاز القريبة منها في هجوم مفاجئ هذا الأسبوع.

ويدعم #التحالف_الدولي (بقيادة #أمريكا) حملة “#غضب_الفرات” العسكرية، التي تشنها #قوات_سوريا_الديمقراطية في محافظة الرقة ضد داعش، بهدف عزل المدينة، ونفذ الشهر الماضي ضربات في مناطق مختلفة بالريف الشمالي، بحسب ما وثقه نشطاء محليون ومرصد حقوقي.


التعليقات