بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
مظاهرات داخل سوريا وخارجها تضامناً مع حلب - الحل نت

مظاهرات داخل سوريا وخارجها تضامناً مع حلب


الحل السوري – خاص

خرجت عدة مظاهرات، داخل وخارج سوريا، تضامناً مع الأحياء الشرقية في مدينة #حلب التي يتعرض فيها المدنيون للقصف والقتل من قبل النظام السوري وميلشياته، بدعم من الطيران الروسي.

وتزامناً مع تداول أخبار عن تقدم النظام في أحياء #بستان_القصر و #الكلاسة، أمس، وتنفيذه إعدامات ميدانية بحق 80 مدنياً، بحسب مصادر عدة، خرجت مظاهرات في #اسطنبول و#عينتاب و #برلين و #سقبا، فيما ستخرج مظاهرات أخرى اليوم قرب القنصليات الروسية في عدد من مدن العالم

غسان ياسين (ناشط إعلامي) قال لموقع الحل إن “مظاهرة خرجت قرب القنصلية الروسية في اسطنبول بشارع الاستقلال، بدون ترخيص، مساء أمس، واستمرت لمدة ساعة تقريباً، فيما ستخرج مظاهرة أخرى مرخصة اليوم الساعة 12 ظهراً أمام القنصلية الروسية أيضاً”. مضيفاً أن “هدف المظاهرات هو المطالبة بوقف جرائم الإبادة التي ترتكبها روسيا والنظام وميليشاته بحق أهالي حلب”، وفق تعبيره.

أما داخل سوريا، نظمت مجموعة من ناشطات #الغوطة_الشرقية ونسائها وقفة، اليوم الثلاثاء، كما سيخرج العديد من شباب الغوطة ومؤسساتها المدنية في مظاهرات ووقفات، تضامناً مع حلب، وتنديداً بـ”العدوان الروسي الذي تشهده المدينة”.

وأفاد عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية (طارق خوام) موقع الحل أن “شباب الغوطة الشرقية سينظمون اليوم مظاهرات ووقفات للتضامن مع أهلب حلب، وحث القادة على التحرك، وتوحيد الصفوف، وإشعال الجبهات”، على حد قوله.


التعليقات