أوروبا تشترط وجود دور للمعارضة السورية لتقديم الأموال من أجل “إعادة الإعمار” مسقبلاً

أوروبا تشترط وجود دور للمعارضة السورية لتقديم الأموال من أجل “إعادة الإعمار” مسقبلاً

الحل السوري – وكالات

اشترطت أوروبا وجود “دور فاعل” للمعارضة السورية في المستقبل، لتقديم الأموال بهدف المساهمة في #إعادة_إعمار البلاد بعد الحرب.

وكشفت مسودة بيان لـ #الاتحاد_الأوروبي، نشرتها رويترز، أن دول الاتحاد “لن تساهم في عمليات إعادة البناء والإعمار بسوريا، إذا لم يترك النظام و #روسيا مكاناً للمعارضة فيها”.

وقال الاتحاد في المسودة: “لا يمكن بقاء أي اتفاق للسلام في #سوريا، إذ ستواجه #دمشق سنوات من حرب العصابات، والبلد قد يتداعى إذا لم يجر توزيع السلطة، وإن لم تحصل المعارضة على دور” وفق ما ورد.

وبيّنت المسودة نية دول الاتحاد الأوروبي الـ28، تقديم دعم لإعادة بناء سوريا “بمجرد أن يحدث انتقال سياسي ثابت وموثوق”، وفق ما نقلته الوكالة.

وتدعم #روسيا النظام السوري في العمليات العسكرية التي يشنها في محافظات مختلفة، وتتهمها #الولايات_المتحدة و #أوروبا ومنظمات دولية بأن أفعالها، وخصوصاً المتعلقة باستهداف المدنيين والمرافق الطبية وشاحنات الإغاثة في #حلب قد “ترقى لأن تكون جريمة حرب”.

ونقلت رويترز عن مسؤول فرنسي كبير قوله، إنه “من غير الوارد تمويل سوريا وهي تحت سيطرة الأسد، فإن الاتحاد الأوروبي و #فرنسا لن يدفعا من أجل الروس، لأننا لن ندفع من أجل سلام كاذب، وهذه واحدة من أدواتنا القليلة للضغط على الروس” وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة