حماة: توقف القصف والمواجهات بسبب الأمطار.. ومظاهرات تضامنا مع محاصري حلب

حماة: توقف القصف والمواجهات بسبب الأمطار.. ومظاهرات تضامنا مع محاصري حلب

هاني خليفة – حماة

توقفت المواجهات بين فصائل المعارضة وقوات النظام، اليوم، على مختلف خطوط التماس بينهما في ريف#حماة، إضافة إلى توقف القصف الجوي والمدفعي على مناطق سيطرة المعارضة في المنطقة، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقال الناشط الإعلامي إياد العلي لموقع الحل، إن “المنطقة لم تشهد أي مواجهات أو قصف، على عكس الأيام السابقة التي كان الناشطون فيها يوثقون أكثر من 50 غارة يوميا من الطيران الحربي الروسي والنظامي على مناطق ريف حماة، كما أن المواجهات توقفت بشكل كامل، إذ لم يسمع أصوات اشتباكات على محاور القتال أيضا، وذلك نظرا للأحوال الجوية السيئة وموجة البرد القارس وهطول #الأمطار“.

إلى ذلك، خرجت عدة مظاهرات، اليوم، في مناطق سيطرة المعارضة بمنطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي، وذلك “نصرة لأهالي مدينة حلب المحاصرين فيما تبقى من الأحياء الشرقية من المدينة والقصف المكثف عليهم، من الطيران الحربي الروسي والنظامي وقذائف المدفعية، كما دعوا فصائل المعارضة إلى التوحد والتوجه إلى فك #الحصار عن إخوانهم في حلب، بحسب تعبيرهم”.

يشار إلى أن اتفاق روسي أميركي أبرم مساء أمس، وينص على خروج الأهالي ومقاتلي المعارضة بسلاحهم الخفيف من أحياء مدينة #حلب، باتجاه ريفها الغربي ومحافظة #إدلب، فجر اليوم، إلا أن قوات النظام خرقت الاتفاق وعاودت قصف الأحياء، ما أدى إلى سقوط عدة جرحى من المدنيين ودمار واسع بالممتلكات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة