لاجئ سوري “ينتحر” في ألمانيا نتيجة “المرض والضغوط النفسية”

لاجئ سوري “ينتحر” في ألمانيا  نتيجة “المرض والضغوط النفسية”

جوان علي – القامشلي

أقدم لاجئ سوري من مدينة ديرك ( #المالكية) على الانتحار شنقاً، في أحد مخيمات اللجوء في #ألمانيا، ” بعد تعرضه للإهمال وسوء المعاملة والضغوط النفسية لكونه كان مريضاً “، وفق ما أكدته مصادر حقوقية.

فبحسب عبد الباقي أسعد (عضو مجلس أمناء منظمة حقوق الإنسان في سوريا_ماف في سويسرا ) فإن الشاب “شيروان” من مواليد 1988، مدينة #ديريك، “أقدم على الانتحار شنقا في أحد مخيمات اللجوء في ألمانيا،  نتيجة عدم الاهتمام من طرف إدارة الكامب وسوء المعاملة والضغوط النفسية التي عاناها” وفق قوله.

وأوضح المصدر أن ” الشاب كان يعاني من عدة أمراض في أذنه ورأسه، حيث كان قد تقدم بطلب اللجوء في سويسرا بعد بقاءه فيها مدة شهرين، وبالرغم من وجود أخيه وأخته وتقدمهما بكفالته إلى دائرة الهجرة واللجوء إلا أن السلطات السويسرية قامت بتسفيره إلى ألمانيا بعد اعتقاله لوجود بصمة له في المانيا” وفق قوله.

الجدير ذكره أن أخصائيا نفسيا من (قسم علم النفس الكلينيكي والعلاج النفسي – الجامعة التقنية دريسدن) أجرى بحثا بعنوان #الصحة_النفسية_في_سوريا_ومحدداتها ، والذي ساهم موقع #الحل_السوري فيه بتأمين التواصل مع الحالات في الداخل السوري، استنتج “أن 40% تقريباً من العينة التي تم سؤالها صرحت أن لديها#أفكار_انتحارية أو تفكر بالانتحار”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.