https://soundcloud.com/7al/16122016a/s-jm4fw
حصاد السابعة الإخباري 16-12-2016

توقفت عملية إجلاء المحاصرين اليوم، حيث احتجزت الميليشيات الإيرانية ثمانمئة شخص من الخارجين من حلب الشرقية وأطلقت سراحهم بعد ذلك. ومصادر تشير إلى أنها قتلت أربعة منهم.

وفي ريف دمشق، فارقت رضيعة من بلدة مضايا الحياة، بعد ولادتها بيومين، نتيجة البرد القارص، حيث وصلت درجة الحرارة في البلدة إلى سبع درجات تحت الصفر وسط غياب مواد التدفئة والمساعدات الشتوية.

دولياً، طالب رئيس المجلس المحلي لمدينة حلب، بريتا حاجي حسن، الدول الأوروبية، بالتحرك الفعلي من أجل حلب “بدلاً من إصدار البيانات وإجراء الاجتماعات”. مضيفاً أن “فكرة القانون الدولي قُتلت في حلب بسبب الصمت اليائس من قبل المجتمع الدولي في وجه هذه الجريمة”، وفق تعبيره.

دولياً أيضاً، وصف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ما يرتكبه النظام السوري في حلب بأنه “ليس أقل من مذبحة”. مدافعاً في الوقت ذاته عن استراتيجية بلاده تجاه الوضع في سوريا.

في الاقتصاد، رصد موقع الحل أسعار المحروقات في مدينة إدلب، مع انخفاض درجات الحرارة، حيث وصل سعر اسطوانة الغاز إلى سبعة آلاف وثلاثمئة ليرة، فيما وصل سعر ليتر المازوت إلى ثلاثمئة وخمسين ليرة.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وثماني ليرات سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربع ليرات سورية سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.