وفد من “دفاع” الإدارة الذاتية يزور الأطراف السياسية بما فيها أحزاب المجلس الوطني الكردي

وفد من “دفاع” الإدارة الذاتية يزور الأطراف السياسية بما فيها أحزاب المجلس الوطني الكردي

جوان علي – القامشلي

أكد ريزان كلو( الرئيس المشترك الهيئة الدفاع بـ #الإدارة_الذاتية) لموقع الحل السوري، “اعتزامهم إجراء زيارة لأحزاب المجلس الوطني الكردي ضمن جولة الزيارات التي يقومون بها منذ أمس لمختلف الأطراف السياسية في مناطق الإدارة الذاتية”، مشددا على “عدم تدخلهم كطرف عسكري في خلافات الأحزاب السياسية”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده كلو أثناء زيارة وفد من هيئة الدفاع في الإدارة الذاتية في #الحسكة لعدد من الأحزاب السياسية حيث أجاب كلو على سؤال للحل السوري عن امكانية زيارتهم لأحزاب المجلس الوطني الكردي “، قائلاً، “كجهة عسكرية ليس لدينا أي تفرقة بين جميع الأحزاب السياسية حتى تلك التي لها خلافات بين الإدارة الذاتية وبينها هي نفسها ذلك أننا لا نتدخل في الخلافات السياسية”.

وأضاف كلو” الزيارة لأحزاب المجلس ستجري وفق الجدول المقرر، وهذه الزيارات تأتي ضمن إطار النداءات التي تدعو إلى وحدة الصف الكردي، وايضا لنحمل جميع الأطراف السياسية مسؤوليتهم تجاه المكاسب والتقدم الذي تحرزه قواتنا على الأرض لكي يستطيعوا ترجمة ذلك سياسياً”.

وأوضح كلو أن الزيارات ستشمل أيضا أحزاباً واطرافاً عربية وأشورية وسريانية، وذلك لوضع الجميع في صورة التقدم العسكري المستمر رغم الظروف الجوية الصعبة، ولتقدم التهنئة بمناسبة أعياد الميلاد وعيد المولد النبوي الشريف الذين تصادفا خلال هذا الشهر”.

يذكر أن الوفد الذي باشر منذ أمس بزيارته للأطراف السياسية يتشكل من ممثلين عن #وحدات_حماية_الشعب والمرأة وقوات الحماية الذاتية، حيث قام الوفد بزيارة مقرات حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب الخضر الكردستاني والهيئة الوطنية العربية صباح اليوم، على ان يستكملوا مساء اليوم وفي الغد جدول زياراتهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.