بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
بوتين: نريد معرفة من وجّه يد قاتل السفير.. وردنا سيكون بتعزيز مكافحة الإرهاب - الحل نت

بوتين: نريد معرفة من وجّه يد قاتل السفير.. وردنا سيكون بتعزيز مكافحة الإرهاب


الحل السوري – وكالات

قال الرئيس الروسي (فلاديمير #بوتين)، في أول تعليق له على مقتل سفير بلاده في #أنقرة (أندريه #كارلوف)، إن الحادثة تعد “استفزازاً يستهدف علاقات #روسيا الطيبة مع #تركيا، والتسوية في #سوريا”.

وبيّن #بوتين أن مكتب التحقيقات الفدرالي الروسي فتح تحقيقاً في قضية اغتيال السفير، وأكد أن بلاده “تريد تحديد من وجّه يد القاتل”. لافتاً إلى أن الحل الأمثل للرد على مقتل الدبلوماسي هو “تعزيز محاربة الإرهاب”، بحسب وصفه.

ووصف الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) من جانبه الهجوم بـ”الإرهابي”. مضيفاً في تصريح نقلته #الأناضول أنه “متأكد أن الأصدقاء في روسيا يرون أن الهجوم يستهدف في الحقيقة العلاقات التركية الروسية”، وفق تعبيره.

وأدان وزير الدفاع التركي (فكري #إشيق) مقتل الدبلوماسي، وشدد أن السلطات التركية “ستكشف عن الجهات التي تقف وراءه”، على حد قوله.

وستجري #موسكو و #أنقرة تحقيقاً مشتركاً في قضية اغتيال السفير، وكشف وزير الخارجية التركي (مولود تشاويش #أوغلو) أن وفداً من الخبراء الروس سيصل قريباً إلى أنقرة للمشاركة في التحقيق.

وقتل كارلوف، مساء الأمس، إثر هجوم مسلح داخل معرض فني في أنقرة، بينما قتلت الشرطة المهاجم، الذي صارخ بعد تنفيذ العملية أنه فعل ذلك “انتقاماً لمدينة حلب السورية”.


التعليقات