https://soundcloud.com/7al/20122016a/s-hn7zl
حصاد السابعة الإخباري 20-12-2016

تستمر عميلة إجلاء الأهالي والمقاتلين من حلب الشرقية إلى ريف حلب، حيث بلغ عدد الخارجين حتى الآن أكثر من خمسة وثلاثين ألف شخص، فيما خرجت ثماني حافلات من كفريا والفوعة، وذلك ضمن الاتفاق، الذي يُتوقع إكماله خلال الساعات القادمة.

وفي حمص، قصف النظام السوري حي الوعر بصواريخ فيل، شديدة الانفجار، ما أدى لخروج المركز الوحيد للدفاع المدني في الحي عن الخدمة، بالإضافة إلى جرح طفلين ودمار عدة منازل.

دولياً، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن مقتل السفير الروسي في أنقرة يعد “استفزازاً يستهدف علاقات روسيا الطيبة مع تركيا، والتسوية في سوريا”، وفق تعبيره. مضيفاً أن روسيا “تريد معرفة من وجّه يد القاتل، وسترد بتعزيزمحاربة الإرهاب”، بحسب وصفه.

دولياً أيضاً، قال السيناتور الأمريكي جون ماكين، إن ما يحدث في سوريا “قد يؤدي إلى انهيار النظام العالمي الذي وضعته الدول بعد نهاية الحرب العالمية الثانية”. لافتاً إلى أن “المذابح في حلب تجري بسبب إخفاق القيادة الأمريكية”.

في الاقتصاد، أثارت حالات ما يسمى بـ”التعفيش” في المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام في حلب جدلاً حاداً في مجلس الشعب. حيث قال أحد الأعضاء إن ما وصفه بـ “الانتصار” لم يكتمل بعد في حلب، التي تتعرض للنهب والتعفيش بشكل كبير، وفق تعبيره.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وثماني ليرات سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وخمس ليرات سورية.

https://7al.net/

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.