خروج المركز الوحيد للدفاع المدني عن الخدمة في الوعر بقصف النظام وإصابة طفلين

خروج المركز الوحيد للدفاع المدني عن الخدمة في الوعر بقصف النظام وإصابة طفلين

هاني خليفة – حمص

استهدفت قوات النظام، ليل أمس، بصاروخين من طراز #فيل، #حي_الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة والذي تحاصره قوات النظام في مدينة #حمص)، ما أدى إلى خروج مركز #الدفاع_المدني عن الخدمة وجرح طفلين، إضافة إلى دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي ثائر محيميد لموقع الحل، إن “أحد الصاروخين أصاب مركز الدفاع بشكل مباشر، ما أدى إلى تدمير سيارة الدفاع الوحيدة، وخروج مبناه عن الخدمة بشكل كامل، نتيجة تهدمه، في حين سقط الآخر في منطقة سكنية، أسفر عن جرح طفلين ودمار منازل”.

وأضاف المصدر أن المركز “يعد الوحيد في الحي الذي أصبح بدون مركز دفاع مدني، ما يزيد من معاناة الأهالي فيه، إلى جانب الحصار الذي تفرضه قوات النظام والمليشيات الأجنبية المساندة لها على الحي منذ أكثر من أربع سنوات، وعدم دخول #مساعدات_إنسانية أممية للحي منذ فترة”.

يشار إلى أن #حي_الوعر شهد تهدئة لوقف إطلاق النار لمدة أسبوع، في السابع من الشهر الجاري، بعد اجتماع اللجنة المفاوضة عن الحي مع النظام، بوساطة مندوب روسي من قاعدة #حميميم التي تتخذها القوات الروسية مركزا لها بريف #اللاذقية. حيث تعهد المندوب الروسي حينها بإجراء جلسات تفاوض لاحقة من أجل حل أزمة الحي، لكنه لم يعقد أي جلسة حتى اليوم، بحسب ناشطين من الحي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.