سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

أفرجت قوات النظام عن عدد من المعتقلين من أبناء بلدة #كناكر في #ريف_دمشق، وجاء ذلك ضمن اتفاق المصالحة المبرم بين قوات النظام والمعارضة المسلحة في البلدة.

محمد سالم أحد سكان البلدة تحدث عن إفراج #قوات_النظام عن عدد من المعتقلين قائلاً،  “تلقينا وعوداً بالإفراج عن جميع المعتقلين في سجون النظام، ومع الاستمرار بخطوات المصالحة في البلدة، تم الإفراج اليوم عن تسعة من المعتقلين خمسة منهم من عناصر النظام الذين اعتقلوا لأسباب شخصية، بينما خرج فقط أربعة من المدنيين، كانت قوات النظام اعتقلتهم خلال الستة أشهر الماضية”.

وأضاف المصدر، “الوعود كانت أكبر ولا زلنا ننتظر تنفيذها، إلا أن نبرة قوات النظام في الحديث عن المعتقلين بشكل خاص، وباقي طلبات البلدة بشكل عام، تشير انه من الممكن أن لا يتم الالتزام بأي منها” ، بحسب المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية “المصالحة” مستمرة في بلدة كناكر، منذ أسبوع، تم من خلالها تسوية أوضاع المطلوبين أمنيا، وتسليم سلاح المعارضة المسلحة، والإفراج عن عدد من المعتقلين، بانتظار إتمام باقي بنود الاتفاق، المتعلقة بالمنشقين عن الخدمة العسكرية مع قوات النظام، إضافة لإنهاء ملف إخراج رافضي المصالحة إلى محافظة #ادلب شمال سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.