بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
تقدم لفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية.. وقصف للنظام على قرية بسيمة - الحل نت

تقدم لفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية.. وقصف للنظام على قرية بسيمة


ورد مارديني – ريف دمشق

قتل عدد من عناصر النظام وأصيب آخرون، اليوم، خلال اشتباكات مع فصائل المعارضة في جبهات #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، في حين استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرية بسيمة في وادي بردى في القلمون بريف دمشق.

وقال الناشط الإعلامي “أحمد حمدان” لموقع الحل السوري ‘‘إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الفصائل المعارضة وقوات النظام، على جبهتي #الميدعاني وأتستراد حمص الدولي، أسفرت عن مقتل عدد من الأخير وإصابة العشرات منهم بجروح، كما شن الأول هجوماً معاكساً على جبهة الميدعاني، وتمكن من خلاله من التقدم على عدة نقاط’’حسب قوله.

مشيراً إلى ‘‘أن الفصائل المعارضة استهدفت تحصينات النظام بالمدفعية، وقذائف الهاون، فيما تعرضت مدينة #دوما لقصف مدفعي وصاروخي من قبل النظام، ما أسفر عن دمار في المنازل و الطرقات’’ حسب المصدر.

من جانبه أفاد الناشط الإعلامي سامر البرداوي، لموقع الحل ‘‘أن الطيران المروحي استهدف بالبراميل المتفجرة قرية بسيمة في #وادي_بردى، بالتزامن مع اشتباكات بين الفصائل المعارضة وقوات النظام في المنطقة، وقصف الأخير بالرشاشات المتوسطة والخفيفة الأحياء السكنية في قرية دير مقرن في القلمون’’ حسب قوله.

والجدير بالذكر أن “فصيلي جيش الإسلام وفيلق الرحمن المتواجدَين بالغوطة الشرقية، تعاونا في وضع خطة عسكرية للتقدم في جبهة الميدعاني، وانعكس تعاونهما بشكل إيجابي على المدنيين، الذين خرجوا مظاهرات في الفترة الأخيرة تضامناً مع حلب، وطالبوا بتوحيد الفصائل وإشعال الجبهات”، حسب ناشطين من المنطقة.


التعليقات