بغداد 15°C
دمشق 10°C
الأحد 6 ديسمبر 2020

داعش يتبنى هجوماً على سوق شعبي في الموصل أدى لمقتل 20 شخصاً


الحل السوري – وكالات

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) مسؤوليته عن هجوم بسيارات مفخخة أدى إلى مقتل حوالي 20 عراقياً وإصابة 50 آخرين، في سوق شعبي بحي سيطرت عليه القوات العراقية حديثاً بمدينة #الموصل.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن “أربع سيارات مفخخة يقودها انتحاريون انفجرت في سوق شعبية في حي #كوكجلي، ما أدى إلى مقتل 19 عراقياً بينهم 9 من قوات حرس نينوى، وإصابة 52 آخرين”.

وبدأت القوات العراقية والبيشمركة بدعم من التحالف الدولي حملة عسكرية ضد داعش في الموصل، في 17 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، استطاعت حتى الآن تأمين محيط المدينة والسيطرة على بعض الأحياء داخلها، لكنها تلقى مقاومة “شرسة” حالياً وفق مسؤولي التحالف.

وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم، إن “20 قتيلاً على الأقل سقطوا وتدمرت 10 عربات همر و4 سيارات رباعية الدفع، نتيجة العمليات الاستشهادية بمنطقة كوكجلي شرقي الموصل” وفق المصدر.

وفي سياق متصل، كشفت الأمم المتحدة اليوم، أن “أربعة عمال إغاثة وسبعة مدنيين” قتلوا هذا الأسبوع في هجومين منفصلين نفذهما داعش بوقت سابق هذا الأسبوع في الموصل.

وكان رئيس الوزراء العراقي (حيدر #العبادي) قد صرح بوقت سابق أنه يتوقع انتهاء عملية الموصل قبل آخر العام، وهو ما استبعده مسؤولون في التحالف، قالوا إن “المعركة ستكون أصعب مما كان متوقعاً قبل بدايتها”.


التعليقات