https://soundcloud.com/7al/22122016a/s-sTABx
حصاد السابعة الإخباري 22-12-2016

تم إجلاء حوالي ستة آلاف شخص من أحياء حلب المحاصرة، منذ الصباح، نصفهم من المقاتلين، فيما سيتم إخراج آخر دفعة من الباقين، مساء اليوم، بحسب مصادر في المعارضة.

وفي دير الزور، استهدف الطيران الروسي منازل المدنيين بقرية الحسينية ما اسفر عن مقتل رجلين وإصابة آخرين بجروح. فيما أعدم تنظيم الدولة الإسلامية شاباً بتهمة “التواصل مع التحالف الدولي”.

دولياً، كشف تحقيق أممي أن ضربة جوية -يرجح أن تكون روسية أو سورية- استهدفت سيارات الإغاثة في حلب، الشهر الماضي. مشيراً إلى أن قوات المعارضة “ليس لها ضلوع في ذلك الهجوم”.

دولياً أيضاً، صاغت بريطانيا وفرنسا مسودة قرار يطالب مجلس الأمن بحظر بيع الطائرات المروحية للنظام السوري “بسبب استخدامه لها في هجمات بأسلحة كيميائية”.. وتنص المسودة أيضاً على إدراج أحد عشر قائداً عسكرياً على القائمة السوداء.

في الاقتصاد، ارتفع سعر الحطب في الغوطة الشرقية، بسبب الحصار، مع انخفاض درجات الحرارة، ما دفع الأهالي إلى اللجوء لحرق ملابسهم القديمة وأثاث منازلهم للتدفئة، وفق مصادر من المنطقة.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وثماني عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وخمس عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.