بغداد 19°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 9 مارس 2021
قصف جوي على وادي بردى يتسبب بمقتل 10 مدنيين وخروج منشآت عن الخدمة - الحل نت

قصف جوي على وادي بردى يتسبب بمقتل 10 مدنيين وخروج منشآت عن الخدمة


ورد مارديني – ريف دمشق

قتل وجرح عدد من المدنيين، اليوم الجمعة، بقصف جوي ومدفعي على قرى #وادي_بردى في القلمون بـ #ريف_دمشق، كما تسبب القصف بخروج منشأة عين الفيجة والهيئة الإعلامية لوادي بردى ومركز الدفاع المدني والهيئة الطبية في المنطقة عن الخدمة.

وقال الناشط الإعلامي “سامر البرداوي” لموقع الحل السوري ‘‘إن عشرة مدنيين، قتلوا وجرح آخرون بينهم نساء وأطفال في قرية #عين_الفيجة في وادي بردى، جراء استهدافها بأكثر من عشرين برميل متفجر من الطيران المروحي، بالتزامن مع عدة غارات من الطيران الحربي، ويأتي هذا التصعيد العسكري بعد قتل عدد من قوات النظام خلال تصدي فصائل المعارضة  لمحاولة اقتحام للنظام من جهة وادي بسيمة وأشرفية الوادي’’.

وأضاف المصدر ‘‘أن القصف أسفر عن خروج منشأة عين الفيجة عن الخدمة، حيث تلوثت مياه النبع بالمازوت والزيت والبنزين وكمية كبيرة من الكلور، إثر انفجار المضخات واختلاط المواد من داخل المضخات والمولدات مع مياه النبع، كما خرجت الهيئة الإعلامية لوادي بردى ومركز الدفاع المدني والهيئة الطبية في المنطقة عن الخدمة’’، مشيراً أن النظام قطع الكهرباء وشبكات الاتصال، عن قرى المنطقة.

وكانت قوات النظام أغلقت أمس الخميس، جميع الطرق المؤدية إلى منطقة وادي بردى في ريف دمشق، كما قتلت مدنياً بعد أن سمحت له بالعبور على حاجز لها في المنطقة.


التعليقات