القامشلي :”مؤتمر سلام واحد لمدينة ملونة” لتعزيز الثقة بين المكونات

القامشلي :”مؤتمر سلام واحد لمدينة ملونة” لتعزيز الثقة بين المكونات

جوان علي – القامشلي

بمشاركة عدد من الشخصيات المجتمعية والسياسية في #القامشلي، اجتمعت صباح اليوم عدد من المنظمات المدنية ضمن فعالية “مؤتمر سلام واحد لمدينة ملونة ” وذلك بهدف “تعزيز الثقة بين المكونات، بعد شهر من التواصل واللقاء بين مكونات القامشلي من كرد وعرب وسريان وأشوريين وأرمن” بحسب القائمين على الفعالية.

هندرين هندي (عضو مركز المجتمع والديمقراطية) قالت للحل السوري،” اليوم يعقد مؤتمر سلام واحد لمدينة ملونة، بحضور 30 منظمة و10 شخصيات مجتمعية سياسية من مختلف الأطراف، بهدف الخروج ببعض المقترحات لتعزيز الثقة بين المكونات ونقاش ما توصلنا إليها في جلسات سابقة نظمت مع كل مكون على حدى”.

وأوضحت هندي أن ” البداية كانت قبل شهر عبر تنظيم جلسات لمختلف مكونات مدينة القامشلي من كرد وعرب وسريان وأشوريين وأرمن، خرجنا منها بلجنة تتألف من خمس أشخاص يمثلون جميع المكونات، إضافة إلى عدد من المقترحات قد تساهم في تعزيز الثقة بين مكونات المدينة وإزالة أي حساسيات بينها”.

وأشارت هندي إلى أن ” أبرز المقترحات التي تم التوصل إليها في جلساتنا السابقة، هي تفعيل خطاب متوازن من قبل الإعلام للحد من خطاب الكراهية بين المكونات، وتنظيم فعاليات لتصحيح الصورة النمطية السلبية المأخوذة عن المكونات الأخرى، والتركيز على تنويع الجمهور المستهدف(من كافة المكونات) في جميع الأنشطة التي تقوم بها المنظمات المدنية”.

يُذكر أن المؤتمر الذي نظمته شبكة “أمان” حضره شخصيات وممثلين عن #المنظمة_الآثورية الديمقراطية والحزب الديمقراطي التقدمي والهيئة الوطنية العربية إضافة إلى حركة المجتمع الديمقراطي وأحزاب المجلس الوطني الكردي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.