دير الزور: بعد تهجيرهم منها لأكثر من عام.. داعش يسمح بعودة أهالي قرية عياش فوقاني

دير الزور: بعد تهجيرهم منها لأكثر من عام.. داعش يسمح بعودة أهالي قرية عياش فوقاني

حمزة فراتي- دير الزور

سمح تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، لأهالي قرية #عياش_فوقاني في الريف الغربي لمدينة #دير_الزور، بالعودة إلى منازلهم بعد أن قام بإجلائهم منها قبل عام وإعلانها منطقة عسكرية.

وقال عبدالرحيم المحمد (من سكان الريف الغربي) لموقع الحل إن التنظيم “سمح، مساء أمس، لأهالي القرية بالعودة إلى منازلهم بعد تهجيرهم منها لأكثر من عام، حيث أعلنها التنظيم في ذلك الوقت منطقة عسكرية، وذلك أثناء معاركه مع قوات النظام في حي البغيلية ومستودعات عياش للذخيرة ومركز الصاعقة غرب المدينة”.

المصدر أضاف أن “غالبية المنازل دُمّرت بشكل كامل، وقسم منها تعرض لأضرار كبيرة ، ما دفع بعض الأهالي ممن فقدوا منازلهم بنصب خيم لهم بجانبها”.

من جهة أخرى، استمرت الاشتباكات بين عناصر التنظيم وقوات النظام من ثلاثة محاور، دون أن يحرز أي من الطرفين تقدماً على الآخر، فيما تعرضت قرى الحسينية وحطلة لقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في الجبل المطل على مدينة دير الزور، واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.