سياسي كردي للحل: لم نتلق دعوة لحضور مؤتمر أستانا بعد.. وأسماء وفدنا سلمت للروس في حميميم

سياسي كردي للحل: لم نتلق دعوة لحضور مؤتمر أستانا بعد.. وأسماء وفدنا سلمت للروس في حميميم

جوان علي – القامشلي

آفاد سياسي من الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا بـ”عدم تلقيهم أي دعوة رسمية لحضور مؤتمر آستانه (عاصمة #كازخستان) الذي يجري التحضير له الشهر المقبل، بهدف إجراء مفاوضات “سورية – سورية”، وذلك على الرغم من صدور تأكيدات من قبل الرئيس الروسي بحضور وفد كردي فيها.

وأشار نصرالدين ابراهيم (سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا – البارتي) إلى أن “الوفد الكرد في أية مفاوضات متعلقة بالأزمة السورية، قد تم الاتفاق على أعضائه مع الطرف الروسي أثناء زيارة قاعدة #حميميم”. لافتاً إلى أن “الوفد الكردي مشكل من 12 ممثلاً، بينهم اثنان من التحالف الوطني الكردي في سوريا”.

وأضاف ابراهيم: “هذا المؤتمر يعتبر مسعى دولياً لابد أن نشارك فيه، ذلك أن #روسيا دولة مؤثرة في الملف السوري، ورغم أن للتحالف الدولي بقيادة أمريكا حضور وتأثير أكبر على مناطقنا الكردية، فإننا سنشارك في أية مساعٍ دولية لأجل حلحلة الأزمة السورية”، وفق تعبيره.

يشار إلى أن وسائل الإعلام كانت قد نقلت قبل أيام على لسان الرئيس الروسي تأكيده حضور ممثلين عن الكرد السوريين في مؤتمر #كازخستان الذي يجري التحضير له الشهر المقبل.

وكان لافتاً غياب حركة الإصلاح – سوريا (أحزاب التحالف الوطني الكردي في سوريا) عن حضور لقاء حميميم بالإضافة إلى الحزب الديمقراطي التقدمي و7 أحزاب من #المجلس_الوطني_الكردي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.