داعش يتقدم على حساب النظام بعدة محاور في دير الزور.. والطيران الروسي يكثف غاراته

داعش يتقدم على حساب النظام بعدة محاور في دير الزور.. والطيران الروسي يكثف غاراته

حمزة فراتي – دير الزور

أحرز تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، تقدماً ملحوظاً خلال عملياته الميدانية، ليل أمس، ضد قوات النظام في عدة جبهات داخل مدينة #دير_الزور، رغم الإسناد الجوي المكثف لصالح قوات النظام من قبل الطيران الحربي الروسي.

وقال عمران سلامة (من سكان حي الحويقة بدير الزور) لموقع الحل، إن “الطيران الحربي الروسي استهدف، ليل أمس، بعدة غارات أحياء سيطرة التنظيم بالمدينة (الحويقة والجبيلة والموظفين) لإسناد قوات النظام وميليشياته في استعادة السيطرة على بعض النقاط الاستراتيجة التي أحكم التنظيم سيطرته عليها، مساء أمس ، تزامناً مع اشتباكات عنيفة دارت في المنطقة الشرقية للمطار والمحاور الجنوبية والجنوب الشرقي للمطار نفسه، بين عناصر التنظيم من جهة وقوات النظام وميليشياته من جهة أخرى”.

وأضاف المصدر أن قوات النظام “تراجعت بأطراف حي الجبيلة، ليبسط التنظيم سيطرته على أغلب مواقع قوات النظام بالحي، فيما سقط قتلى وجرحى من الطرفين خلال المعارك”.

وفي سياق مختلف، قام جهاز الحسبة التابع للتنظيم، باعتقال امرأة من أحد مقاهي الأنترنت الخاصة للنساء بقرية خشام بالريف الشرقي لدير الزور، وذلك بتهمة “إجراء مكالمة فيديو مع أحد أقاربها بالخارج”.

الجدير بالذكر أنه مع استهداف الطيران الحربي لأحياء المدينة الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش يرد الأخير بالمثل على أحياء الجورة والقصور وهرابش، الواقعة تحت سيطرة النظام، بقصفها بقذائف الهاون، والضحايا هم من المدنيين في معظم الأحيان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.