الأسايش : فككنا “أكبر شبكة إرهابية” في مقاطعة الجزيرة

جوان علي – القامشلي

قالت القيادة العامة لقوات #أساييش الإدارة الذاتية، أنها تمكنت من تفكيك ما وصفته بـ ” أكبر شبكة إرهابية في مقاطعة #الجزيرة، إضافة إلى مكافحة ما يقارب 2300 من الجرائم المختلفة في الجزيرة و كوباني وعفرين خلال العام 2016″.

جاء ذلك في التقرير السنوي الذي قُرِأَ في مؤتمر صحفي، عقد اليوم في مدينة #الرميلان، أعلنت فيه الأساييش “تفكيك أكبر شبكة إرهابية في مقاطعة الجزيرة، قامت بتنفيذ عمليات اغتيال طالت شخصيات سياسية ودبلوماسية وعسكرية بارزة في القامشلي”، من ضمنها “عضو في حركة المجتمع الديمقراطي ” لافتة إلى أنها “أبطلت أيضا عدد من عمليات الاغتيال، كانت الخلية بصدد تنفيذها ضد شخصيات دبلوماسية” وفق تعبيرها.

وأضافت الأسايش أن “العملية شملت تحرير طفلة مختطفة، كما تم القبض على جميع أفراد الخلية”، منوهة إلى أنها “ستكشف عن ملابسات القضية واعترافات أعضاء الشبكة للرأي العام قريباً”.

وتضمن التقرير إحصائية بعدد الجرائم التي قامت #الأسايش بمكافحتها منها” (2282 )جريمة في مقاطعات الجزيرة و #كوباني وعفرين” تتوزع إلى (499) جريمة سرقة، و(59 )جريمة قتل، و (352 )جريمة تجارة و #تهريب أثار، و(193 )جريمة إخلال بالآداب العامة، و(49 )جريمة دعارة، و(11 )جريمة اغتصاب، و(177) جريمة مخدرات، و(148) جريمة تهريب الممنوعات، و(345 )جريمة الإخلال بالأمن العام”، حسب وصفه.

كما أوردت التقرير تفصيلاً بكميات المخدرات المصادرة من بينها ( 2613) غراماً من الهيروين ( 124) كلغ من الحشيش وكمية من الحبوب المخدرة “، مؤكدة إبطال ” 8 من السيارات و #الدراجات_المفخخة في حين انفجر 19 منها، عدا إبطال 54 عبوة ناسفة في حين انفجرت 26 عبوة .

وأشارت الأسايش إلى تمكنها من” القبض على 9 خلايا نائمة، ثلاثة منها في الجزيرة، وأربعة في كوباني وخليتين في عفرين”، مؤكدة على توسع نسبة انتشارها وزيادة عدد أعضاءها بنسب متفاوتة في المناطق الثلاث”.

يشار إلى أن المؤتمر الصحفي الذي كان مغلقا أمام الأسئلة، حضرته غالبية وسائل الإعلام العاملة في المنطقة.

الجدير ذكره أنه سبق وأوردت مصادر خاصة للحل ” تمكن الأسايش من قتل أحد أكبر المطلوبين في المنطقة واعتقال امرأة، في أحد المنازل القريبة من مقر القيادة العامة لقوات الأسايش في القامشلي” متوقعاً “أن يكون المطلوب وخليته، المسؤول عن غالبية عمليات الاغتيال التي تمت خلال فترات سابقة في المنطقة.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/ScrsR