بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
مقتل مدنيين بقصف على دوما.. ووفاة رضيعة في مضايا إثر سوء التغذية - الحل نت

مقتل مدنيين بقصف على دوما.. ووفاة رضيعة في مضايا إثر سوء التغذية


ورد مارديني – ريف دمشق

قتل مدنيان اثنان، اليوم الأربعاء، بقصف جوي لطيران النظام على مدينة دوما في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، كما توفيت طفلة رضيعة في بلدة #مضايا المحاصرة إثر نقص التغذية.

“محمود آدم” الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، قال لموقع الحل السوري ‘‘إن مدنياً قتل وجرح آخرون، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف جوي بعدة غارات جوية استهدفت مدينة دوما، كما أن مدنياً قتل، متأثراً بجراحه التي أصيب بها في وقت سابق، جراء قصف من قبل قوات النظام، استهدف المدينة’’.

مشيراً إلى أن ‘‘فرق #الدفاع_المدني عملت على تفقد المنطقة المستهدفة، وإخلاء المدنيين إلى مناطق آمنة، ونقل الجرحى إلى النقاط الطبية’’.

من جانبه أوضح مدير المجلس المحلي لبلدة مضايا “فراس الحسين” لموقع الحل ‘‘أن طفلةً رضيعة توفيت اليوم في بلدة مضايا، بسبب نقص الغذاء والدواء والإمكانيات الطبية اللازمة لعلاجها، بسبب الحصار الذي تفرضه قوات النظام المدعمة بقوات حزب الله اللبناني على البلدة’’.

وترتبط مضايا و #الزبداني مع الفوعة وكفريا المواليتين للنظام في ريف إدلب باتفاق يدمجهما جميعاً ضمن عملية لإجلاء المدنيين من الأحياء الشرقية من مدينة حلب.

وتعد بلدة مضايا من المدن الأربع التي تدخل ضمن اتفاقية الزبداني مضايا كفريا الفوعة، وتعيش البلدة حصاراً خانقاً منذ مايقارب العامين.


التعليقات