محمد عمر _ درعا

أمهلت قوات النظام السوري مساء أمس، جميع فصائل المعارضة المتواجدة في بلدة محجة المحاصرة بريف #درعا الشمالي، حتى صباح اليوم لتسليم أنفسهم وأسلحتهم أو اقتحام البلدة.

وقال رئيس المجلس المحلي في بلدة #محجة المحاصرة عبر تسجيل صوتي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إن قوات النظام أمهلت جميع مقاتلي المعارضة في البلدة حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم، لتسليم أنفسهم وأسلحتهم لقوات النظام في مدينة #إزرع، أو اقتحام البلدة المحاصرة من الجهات الأربعة، وهو مالم يتم حتى تاريخه (11:15 قبل ظهر اليوم).

وناشد رئيس المجلس المحلي جميع فصائل المعارضة في محافظة درعا بضرورة التحرك، لمساعدة مقاتلي المعارضة داخل البلدة، والعمل على فك الحصار المفروض عليهم، مشيراً إلى رفض مقاتلي المعارضة تسليم أنفسهم لقوات النظام.

في حين أعلنت عدة فصائل معارضة عن “أتم الجاهزية” والاستعداد، لشن عمل عسكري في المنطقة بهدف فك الحصار المفروض على بلدة محجة المحاصرة.
وكانت قوات النظام تقدمت قبل ثلاثة أيام في بلدة الوردات التي تقع شرق بلدة محجة في محاولة منها لتضيق الحصار المفروض على البلدة، حيث عمدت القوات إلى رفع سواتر ترابية وتدشيم نقاط لها في الوردات.

يُشار إلى أن بلدة محجة تضم قرابة 30 ألف نسمة، حيث يعاني سكان البلدة من أوضاع إنسانية ومعيشية سيئة ولاسيما بعد إن أحكمت قوات النظام حصارها الخانق على البلدة.

تكمن الأهمية الاستراتيجية للبلدة كونها تشرف بشكل مباشر على الاوتوستراد الدولي دمشق- درعا من جهة الغرب، والذي يعتبر خط الإمداد الوحيد لقوات النظام بمدينة درعا، بالإضافة لقربها من الأوتوستراد القديم، وتتواجد داخل البلدة عدة فصائل من المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.