الهيئة العليا للمفاوضات لم تتلق دعوة لحضور المحادثات التي تقول موسكو إنها جارية

الهيئة العليا للمفاوضات لم تتلق دعوة لحضور المحادثات التي تقول موسكو إنها جارية

الحل السوري – وكالات

أعلنت #الهيئة_العليا_للمفاوضات أنها لم تتلق دعوة لحضور محادثات قالت #روسيا إنها جارية حالياً بين المعارضة والنظام بشأن إيجاد حل للأزمة السورية.

وقال المنسق العام للهيئة (#رياض_حجاب) بتصريح لرويترز، إن “الهيئة لم تتلق أي دعوة لحضور أي مؤتمر”، لكنه حث رغم ذلك كافة الجماعات المعارضة على “التعاون مع الجهود الإقليمية المخلصة للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار في سوريا”.

ودعت #روسيا في وقت سابق إلى إقامة محادثات سلام في #أستانة بكازاخستان قبيل محادثات #جنيف، التي أعلن المبعوث الدولي لسوريا (ستافان #ديمستورا) أنها ستبدأ في العاصمة السويسرية بالثامن من شهر شباط (فبراير) القادم.

وكشف وزير الخارجية الروسي (سيرغي #لافروف) أن النظام السوري “يجري حالياً محادثات مع المعارضة، قبل اجتماع أوسع يحتمل عقده في أستانة”.

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات قد رحبت منذ أيام بإقامة محادثات الأستانة التي دعت إليها موسكو، لكنها اشترطت أن يكون الهدف منها “الوصول إلى انتقال سياسي وتشكيل حكم انتقالي”.

وقال رياض حجاب أمس إن “هناك حاجة لإجراءات بناء الثقة لتوفير الأجواء المناسبة تمهيداً لمناقشة الانتقال السياسي في مفاوضات جنيف المرتقبة تحت مظلة الأمم المتحدة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.