الوطني الكردي يطالب روسيا وأمريكا بحثّ جميع الأطراف للالتزام بالحل السياسي

الوطني الكردي يطالب روسيا وأمريكا بحثّ جميع الأطراف للالتزام بالحل السياسي

جوان علي- القامشلي

دعا #المجلس_الوطني_الكردي الراعيين الروسي والأمريكي، للضغط على جميع الأطراف السورية، لتنفيذ مخرجات فينّا وجنيف، والرضوخ للحل السياسي، مؤكدا على أنها “مرحلة مصيرية تتطلب من جميع قوى المعارضة الوطنية, توحيد الصف والخطاب السياسي”، ومطالباً الاتحاد الديمقراطي “بتوفير المناخات والأجواء الملائمة لتوحيد الموقف والخطاب الكرديين”.

حيث أكدت الأمانة العامة للوطني الكردي في بيانها أمس على “أن البلاد تمر بمرحلة مصيرية بعد سنوات من تبني النظام الخيار العسكري كحل وحيد لحل الازمة, وضربه بعرض الحائط معظم القرارات الأممية”،  داعية “الراعيين الروسي والأمريكي، للضغط على جميع الأطراف السورية، لتنفيذ مخرجات فينّا وجنيف،(2118 , 2254) والقرارات ذات الصلة, والرضوخ للحل السياسي بدلالة الفصل السابع من قانون العقوبات في مجلس الامن الدولي”.

وشدد المجلس في بيانه “أن على جميع قوى المعارضة الوطنية, ان ترتقي لمستوى الحدث, وتسعى حثيثا من أجل توحيد الصف الوطني والخطاب السياسي حيال ما يجري, والاعتراف دون مواربة أو لبس بالحقوق القومية والوطنية للشعب الكردي”.

كما طالب المجلس “حزب الاتحاد الديمقراطي, توفير المناخات والأجواء الملائمة لوحدة الموقف والخطاب الكرديين، فهناك استشعار لخطورة وحساسية المرحلة الراهنة” .

ويعتبر هذا أول بيان رسمي يرد فيه المجلس على دعوات صدرت من قيادات من حركة المجتمع الديمقراطي تدعو إلى وحدة الصف الكردي، وذلك بالتزامن مع وجود مخاوف حول احتمالية أن يتوجه النظام لاستهداف مناطق #الإدارة_الذاتية، بعد تحقيقه تقدما عسكريا بدعم روسي في بعض الجبهات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.