أكدت #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك في #دمشق وجود انخفاض في أسعار عدد من المواد الأساسية خلال الشهر الحالي في أسواق العاصمة، كان أبرزها انخفاض سعر #السمن النباتي بنسبة 12.5%، و #السكر بنسبة 10%.

 

كما أشارت المديرية إلى “وجود انخفاض في أسعار #الزيت النباتي بنسبة 3%”، مبينة أن “سعر كيلو السكر كان في النصف الأول من الشهر الحالي 400 #ليرة على حين انخفض في النصف الثاني إلى 360 ليرة وكذلك سجل سعر كيلو السمن النباتي ألف ليرة للكيلو وانخفض في نهاية الشهر إلى 875 ليرة وكيلو الزيت النباتي انخفض من 775 ليرة إلى 750 ليرة”، وفقاً لما أوردته صحيفة “الوطن” المقربة من النظام.

وأردفت المذكرة أنه ” ساد الاستقرار جميع المواد والسلع الأخرى مثل الرز وزيت الزيتون والبرغل والدقيق والشاي التي استقر سعر الكيلو بين 3 آلاف و 3200 ليرة، واستقر سعر الفروج المذبوح عند 11900 ليرة ولحوم العجل الهبرة 3800 ليرة وكيلو هبرة الغنم قرابة 5 آلاف ليرة”.

بينما كشفت المذكرة أن “الزيادة السعرية التي سجلتها المواد الغذائية هي سعر صحن البيض الذي تحرك منذ بداية الشهر من 1450 إلى 1550 ليرة بزيادة 100 ليرة للصحن”.

في السياق، أوضح معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المديرية التابع للنظام محمود الخطيب أن “معظم الانخفاضات السعرية التي طالت بعض المواد تعود إلى عاملين أساسيين هما انخفاض سعر المادة عالمياً في حال كانت مستوردة مثل الزيوت والسمون والسكر يضاف إليها استقرار أسعار صرف الليرة أمام #الدولار خلال الشهر الحالي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.