قتيلتان وجرحى بقصف لداعش على الأحياء المحاصرة في دير الزور

قتيلتان وجرحى بقصف لداعش على الأحياء المحاصرة في دير الزور

حمزة فراتي – دير الزور

قتلت امرأتان وجرح آخرون، اليوم الأربعاء، بقصف لتنظيم الدولة الإسلامية #داعش بقذائف الهاون، على حي الجورة الواقع تحت سيطرة قوات النظام بـ #ديرالزور.

وقال حسن الأحمد( من سكان حي الجورة) لموقع الحل السوري، إن التنظيم استهدف بأكثر من خمسة عشر قذيفة هاون أحياء الجورة والقصور، حيث سقطت أغلبية القذائف بالقرب من نادي الضباط ودار الألسن، وشارع الوادي، ما أدى لمقتل امرأتين وجرح آخرون، إضافة لأضرار مادية، حيث تم نقل الجرحى إلى مشفى الأسد التي تعاني نقصاً حاداً بالكوادر والمستلزمات الطبية.

أضاف المصد، أن قوات النظام ردت على ذلك، بقصف أحياء سيطرة التنظيم بالمدينة بالمدفعية الثقيلة، ما أدى لوقوع عدة إصابات بصفوف المدنيين في حي العرضي.

وفي سياق متصل، استهدف الطيران الحربي، بأكثر من غارة قرية #الحسينية بالريف الغربي للمدينة، حيث اقتصرت الأضرار على المادية.

وفي سياق منفصل، قام عناصر الحسبة التابعة للتنظيم، باعتقال ثلاثة شبان بمدينة الميادين بتهمة “اللباس المخالف”، حيث تم اقتيادهم إلى مركز الحسبة.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.