بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
حماة: المعارضة تقصف تجمعات النظام في الربيعة ومواجهات على أطراف معردس - الحل نت

حماة: المعارضة تقصف تجمعات النظام في الربيعة ومواجهات على أطراف معردس


هاني خليفة – حماة

استهدفت فصائل المعارضة، عصر اليوم، تجمعات قوات النظام في قرية #الربيعة غربي #مطار_حماةالعسكري، في ريف #حماة الغربي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وقال الناشط الإعلامي حسين العموري لموقع الحل، إن “عناصر #جيش_النصر التابع للجيش السوري الحر، استهدف بعشرة صواريخ على الأقل، تجمعات النظام داخل #الربيعة ومركز لتدريب عناصر #الدفاع_الوطني على أطرافها”، لافتا إلى أن سيارات الإسعاف سمعت وهي مسرعة إلى أماكن الاستهداف، في حين أطلقت صفارات الإنذار داخل القرية، من أجل التزام الأهالي للمنازل والملاجئ خشية سقوط قذائف صاروخية بينهم وسقوط ضحايا.

أما في ريف #حماة الشمالي، دارت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام في محيط قرية #معردس، في محاولة من الفصائل التقدم والسيطرة على القرية، ما أدى إلى قتل وجرح عدد غير معروف من الطرفين، كما “دمر مقاتلو المعارضة مدفع عيار 23 ملم مثبت على سيارة دفع رباعي، عبر استهدافه بصاروخ موجه، أدى إلى مقتل طاقمه أيضا”، حسب المصدر.

يشار إلى ان المواجهات بين مقاتلي المعارضة وعناصر النظام على جبهات ريف #حماة، توقفت لأكثر من شهر، جراء الأحوال الجوية السيئة، إذ اقتصرت على استهداف كل من الطرفين لمواقع الآخر عن بعد، لتستأنف اليوم في محيط #معردس.


التعليقات