نظمت #مديرية_حماية_المستهلك في #وزارة_التجارة_الداخلية التابعة للنظام منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الشهر الماضي نحو 50 ألف #ضبط_تمويني.

 

وشملت الضبوط بحسب مدير حماية المستهلك حسام نصر الله أنه “37 ألف ضبط عدلي و 187 ألف ضبط عينات تم سحبها وإحالتها للمخابر المختصة، لتحليلها والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السورية، كما بلغ عدد الإحالات موجوداً 532 إحالة، إضافةً لإغلاق 2414 محلاً مخالفاً لفترات تتراوح بين 3 أيام وشهر”، بحسب ما نقله موقع “الاقتصادي”.

وأكد النصرالله، أنه “تم توجيه عناصر حماية المستهلك خلال فترة الأعياد للتركيز على تداول فواتير للمواد المطروحة بالأسواق، وضبط مخالفات البيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن الأسعار، حيث يلجأ بعض الباعة في مثل هذه المناسبات لرفع أسعارهم، وخاصةً للمواد التي يرتفع الطلب عليها مثل الحلويات والسكاكر والألبسة بأنواعها والبن”.

وفيما يخص المحروقات، لفت مدير حماية المستهلك إلى أن “الوزارة تتابع توزيع المحروقات والمازوت والغاز، حيث تم ضبط عدد من مخالفات بيع الغاز بسعر زائد والاتجار به في السوق السوداء، مع المتابعة اليومية للأفران وإنتاج الخبز لا سيما خلال العطل لتأمين مادة الخبز على مدار الساعة”.‏

‏وكشف معاون وزير التجارة الداخلية جمال شعيب مؤخراً، أن الوزارة تدرس رفع قيمة المخالفات التموينية حتى 10 أضعاف، لردع التجار عن ارتكابها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.