إحصائية منظمة مناصرة للمرأة تؤكد ارتفاع حالات الطلاق في عفرين

إحصائية منظمة مناصرة للمرأة تؤكد ارتفاع حالات الطلاق في عفرين

جوان علي – القامشلي

قالت منظمة “سارا” لمناهضة العنف ضد المرأة، إنها سجلت أكثر من (4000) حالة عنف ضد المرأة في مناطق #الإدارة_الذاتية الثلاثة (الجزيرة وكوباني وعفرين)، بحيث تفوق حصة الجزيرة منها أكثر من النصف، مؤكدة أن حالات الطلاق في #عفرين تفوق مثيلاتها في الجزيرة وكوباني.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقدته المنظمة اليوم، في #القامشلي، أعلنت فيه عن إحصاء سنوي حول حالات العنف ضد المرأة في مناطق الإدارة الذاتية (الجزيرة وكوباني وعفرين)، حيث بلغت(4080)حالة منها ( 2475 )حدثت في الجزيرة.

وبحسب إحصائية المنظمة فإن عدد حالات #الطلاق في عفرين بلغت(383) حالة، بحيث تفوق مثيلاتها في كوباني التي بلغت (24 )حالة فقط والجزيرة التي بلغت فيها(371 )حالة.

وتضمنت الإحصائية أرقاماً حوال حالات “تعدد الزوجات، كأحد مظاهر العنف ضد المرأة”، حيث ” بلغت (100 )حالة منها (76) في الجزيرة و(24 )في عفرين، عدا أن حالات زواج القاصرات بلغت( 53 )حالة في المناطق الثلاثة”.

وأشارت أرقام المنظمة إلى أنه ” تم حل وصلح /1434/ شكوى وخلافات عائلية وأسرية في مقرات بيوت المرأة دون الرجوع إلى المحاكم ” موضحة أنه “تم حماية /25/ امرأة من المهددات بالقتل في عفرين، حيث تم تقديم العلاج والدعم النفسي والمعنوي لهن”.

وشملت الإحصائية ارقاماً عن حالات؛ “الدعارة، والانتحار، والقتل، والتحرش الجنسي، والاغتصاب، والخيانة الزوجية ،والتهديد بالقتل، وتحصيل الميراث”.

يشار إلى أن منظمة “سارا”، تأسست في كانون الثاني من العام 2013 ، وتعرف نفسها على أنها “منظمة مدنية، تهدف لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة, وتقوم بحماية ومناصرة النساء ضحايا العنف, كما تنادي بالمساواة بين الجنسين وتعمل على توعية المرأة ورفع سويتها الفكرية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.