الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #البادية، موقع الحل بأن #تدمر تعرضت، أمس، إلى غارات جوية، تركزت على البساتين الغربية والحي الشمالي بالمدينة.

وسيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على مدينة تدمر في وقت سابق هذا الشهر، بعد أن كان النظام السوري قد استعادها في شهر آذار (مارس).

وقال مكتب تنسيقية تدمر الإعلامي، إن “اشتباكات اندلعت في محيط مطار #التيفور بين تنظيم داعش والجيش النظامي، لليوم الثالث على التوالي”، في وقت أعلن النظام السوري تقدم قواته في جنوب المطار.

وقال الجيش النظامي بتصريح نقلته سانا، إن “وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها على التلال المحيطة ببلدة شريفة جنوب المطار، وقضت على 70 إرهابياً من تنظيم داعش” وفق ما ورد.

وأحبط الجيش النظامي، وفق الإعلام الرسمي، محاولة هجوم لداعش على عدد من النقاط العسكرية في شمال شرق المطار.

ومازال التنظيم المتشدد يمنع أهالي مدينة تدمر الذين نزحوا في وقت سابق، من العودة إلى مدينتهم، منذ أن سيطر عليها في الحادي عشر من الشهر الجاري، بحجة “سوء الأوضاع الأمنية”، وفق التنسيقية.

وبدأت اليوم هدنة في كامل الأراضي السورية، باستثناء المناطق الخاضعة لسيطرة داعش وجبهة النصرة (جبهة فتح الشام).

وأبدى المكتب الإعلامي للمدينة قلقه من نتائج الهدنة على المدينة الخاضعة لسيطرة داعش، حيث “يخشى نشطاء تدمر من حصول تصعيد عسكري جديد، يمنع الأهالي من العودة للمدينة إلى الأبد، ويقتل القلة الموجودة داخلها من المدنيين”، وفق المكتب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.