هاني خليفة – حماة

استهدف طيران النظام الحربي، اليوم، بـ “13 غارة بالصواريخ الموجهة، عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي، ما أدى إلى سقوط جريح ودمار واسع بالممتلكات”.

وقال الناشط الإعلامي أسامة النعسان لموقع الحل، إن “الغارات توزعت على كل من مدينة #حلفايا وبلدة#اللطامنة ومنطقة #الزوار وقرية #الأربعين“، لافتا أن “حلفايا لوحدها تم استهدافها بتسع غارات، ما أدى إلى سقوط جريح في #اللطامنة ودمار واسع فيها وبباقي المناطق المستهدفة”.

وأكد المصدر أن “المناطق التي تم استهدافها جميعها تخضع لسيطرة فصائل من #الجيش_الحر، أبرزها#جيش_العزة، ولا تحتوي على أية مقرات لتنظيم الدولة الإسلامية #داعش المستثنى من قرار وقف إطلاق النار الذي اتفقت عليه وضمنته كلا من #تركيا و #روسيا وبموافقة النظام والمعارضة، وبدأ سريانه منتصف الليلة الماضية”.

من جانبه، اعتبر حسان الخالد أحد عناصر #الدفاع_المدني من ريف #حماة، أن “القرار عبارة عن إعطاء  فرصة للنظام من أجل إعادة هيكلة قواته وتعزيز مواقعه في جميع مناطق سوريا”، مشيراً إلى أن “الخرق الواضح للقرار في ريف حماة أكبر دليل على ذلك، حيث تعد من المناطق الخاضعة معظمها لسيطرة #الجيش_الحر”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.