قوات النظام تقصف منطقة وادي بردى تمهيداً لاقتحامها وتخلّف 10 جرحى

قوات النظام تقصف منطقة وادي بردى تمهيداً لاقتحامها وتخلّف 10 جرحى

سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

حاولت قوات النظام التقدم في منطقة #وادي_بردى بريف دمشق، من جهة بلدة #دير_قانون، اليوم، بـالرغم من توقيع اتفاق ينص على وقف إطلاق النار في جميع الأراضي السورية، وقد “تم تسجيل قصف مدفعي، وصاروخي، وجوي على قرى المنطقة”.

حمزة خميس (أحد سكان قرية #الحسينية)، قال إن “قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الفيل، الحسينية ودير قانون، كما واستهدفت بعشرات البراميل المتفجرة، قريتي #بسيمة و #عين_الفيجة منذ الصباح، ما أدى لجرح عشرة مدنيين وأضرار مادية كبيرة”، واصفاً ذلك بـ “الخرق لاتفاق وقف إطلاق النار”، الذي من المفترض سريانه منذ منتصف لبل أمس، حسب وصفه.

وعن محاولة الاقتحام ذكر المصدر، أن “قوات النظام حاولت التقدم عبر منطقة #وادي_مكة من ناحية قرية دير  قانون، إلا أن المعارضة المسلحة تمكنت من التصدي لهذه المحاولة وقتل عدد من عناصرها النظام والاستيلاء على بعض الأسلحة”.

على صعيد آخر فإن قرى وادي بردى كانت قد وقعت اتفاقية دفاع مشترك مع عدد من المناطق، وذلك لتنسيق الجهود العسكرية فيها وتمكينها من الصمود أمام قوات النظام، إلا أنه وحتى اللحظة لم يتم تسجيل أية تحركات عسكرية في المناطق التي تدخل ضمن هذه الاتفاقية، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.