بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
في اليوم الثاني للهدنة.. مواجهات بين المعارضة والنظام والأخير يكثف قصفه لدرعا البلد - الحل نت

في اليوم الثاني للهدنة.. مواجهات بين المعارضة والنظام والأخير يكثف قصفه لدرعا البلد


محمد عمر – درعا

لليوم الثاني على التوالي تواصل قوات النظام السوري “خرق هدنة وقف إطلاق النار” في مدينة #درعا، بقصفها أحياء المدينة بقذائف الهاون والدبابات.

وقال الناشط الاعلامي أحمد مسالمة لموقع الحل، إن ” #اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم، في محيط حي المنشية بدرعا البلد، استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتيل من فصائل المعارضة وإصابة عدد آخر منهم بجروح، نقلوا على أثرها للمشفى الميداني لتلقي العلاج”.

لتتبعه قوات النظام “بقصف مُكثف وبقذائف الهاون أحياء درعا البلد، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا أو جرحى في صفوف المدنيين حيث اقتصرت الأضرار على المادية”.

وأضاف المصدر، أن قوات النظام “قصفت صباح اليوم أيضاً بقذائف الدبابات والهاون، منطقة ساحة #بصرى وأطراف حي طريق السد بمدينة درعا، لتدور بعدها اشتباكات عنيفة بين الطرفين”.

الجدير بالذكر أن جبهات القتال في مدينة درعا بين قوات المعارضة والنظام، تمتد لقرابة 4 كم، بدءاً من الجهة الشرقية في مخيم درعا حتى التلول والسهول المحيطة بجمرك درعا القديم من الجهة الغربية للمدينة.

يُشار هنا إلى أن فصائل المعارضة و #تركيا وروسيا أعلنوا أول أمس، توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار يشمل جميع المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة والنظام، في كافة الأراضي السورية.


التعليقات