حماة: المعارضة تقصف مناطق النظام “رداً على الخروقات”.. والأخير يستمر بغاراته

حماة: المعارضة تقصف مناطق النظام “رداً على الخروقات”.. والأخير يستمر بغاراته

هاني خليفة – حماة

استهدفت فصائل المعارضة، مساء أمس، بعدد من صواريخ الغراد تجمعات قوات النظام في مدينة #سلحب وقرية #الربيعة بريف #حماة الغربي، من دون معرفة حجم الخسائر في صفوفها.

وقال محمد الخالد (أحد عناصر المعارضة)، لموقع الحل، إن عناصر #جيش_العزة التابع للجيش السوري الحر “استهدفوا بسبعة صواريخ على الأقل تجمعات النظام في المنطقتين”. لافتا إلى أن الأخير “أطلق صفارات الإنذار فيهما، من أجل التزام الأهالي #الملاجئ والمنازل خشية سقوط قذائف صاروخية على المدنيين وسقوط ضحايا في صفوفهم”.

وأضاف المصدر أن القصف “جاء رداً على خروقات قوات النظام في مناطق ريف #حماة للهدنة التي أُبرمت بين النظام والمعارضة بضمانات تركية – روسية، ودخلت حيز التنفيذ قبل عدة أيام، واستهداف النظام ريف حماة بالطيران الحربي وقذائف المدفعية الثقيلة”.

وفي السياق، استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل #زين_العابدين (شمال شرق مدينة #حماة)، بعدة قذائف مدفعية وصاروخية قريتي #الويبدة و #زور_الحيصة، في حين استهدفت مدفعيتها المتمركزة في معسكر #دير_محردة بعدة قذائف بلدة #اللطامنة، اقتصرت أضرارها على المادية، حسب المصدر ذاته.

يذكر أن الطيران الحربي النظامي استهدف بـ 13 غارة بالصواريخ الموجهة، الجمعة الفائتة (أول أيام سريان #الهدنة)، مدينة #حلفايا وبلدة #اللطامنة ومنطقة #الزوار وقرية #الأربعين، الخاضعة لسيطرة المعارضة، ما أدى إلى سقوط جريح في #اللطامنة ودمار واسع فيها وبباقي المناطق المستهدفة.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية