حمزة فراتي – دير الزور

قام جهاز الحسبة التابع لتنظيم الدولة الإسلامية #داعش، مساء أمس، بحملة اعتقالات طالت العديد من الشبان في ريف #دير_الزور الشرقي، بعد تهم.

وقال خليل الحمد (من سكان الريف الشرقي) لموقع الحل إن عناصر الحسبة “قاموا بحملة اعتقالات، مساء أمس، طالت عدداً كبيراً من الشبان في قرى وبلدات الريف الشرقي، وذلك بحجة مخالفة اللباس الشرعي، كما قاموا بضرب رجل مسن بقرية بقرص، لعدم ارتداء زوجته للنقاب، علماً أن المرأة عمرها يقارب الستين عاماً”، على حد تعبيره.

المصدر أضاف أن عناصر الحسبة “فرضوا على عموم المدنيين، شباناً وأطفال (من سن 12 وحتى 55 عاماً)، ارتداء الزي الباكستاني، وعدم ارتداء البنطال والقميص لوحدهما، مهددين أي مخالف بالمحاسبة والغرامة، حيث سيجري تطبيق القرار المتعلق باللباس على كافة المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم”، وفق قوله.

إلى ذلك، قام التنظيم بإغلاق مقاهي #إنترنت بمدينة #الميادين وإبقاء على اثنين منها، أحدهما للرجال والآخر للنساء، وذلك “لدواعي أمنية”، بحسب عناصره.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثاني على التوالي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.