على خلفية #أزمة_المياه المستمرة منذ حوالي 10 أيام في العاصمة #دمشق، ازدادت حالات #التسمم الواردة إلى المستشفيات وذلك بسبب شرب #المياه_الملوثة وعدم التأكد من مصدرها.

 

وبحسب موقع “ميلودي إف أم” المحلي، كشف أخصائي في الأمراض الهضمية في #مشفى_ابن_النفيس بدمشق عكيد علي “أن حالات التسمم الواردة إلى المستشفى ازدادت لتصل إلى حوالي 15 حالة يومياً بعد أن كانت 3 حالات سابقاً”.

وأكد علي أن “مياه الآبار لا يتم مراقبتها وغير صالحة للشرب”، ودعا المواطنين “لشرب المياه من مصادر موثوقة والتي تقوم ببيعها #المؤسسة_العامة-لمياه_الشرب و #محافظة_دمشق”.

كما أوضح بدوره الأخصائي في الأمراض الهضمية اليان مسعد أن “حالات التهاب المعدة والأمعاء الحاد ازدادت بشكل كبير ومفاجئ منذ بداية أزمة المياه في دمشق، بسبب التلوث الحاصل نتيجة انقطاع المياه لفترات طويلة وكذلك انقطاع الكهرباء، وبالتالي فإن المطاعم لا تعتني بشكل كافي بأدوات الطعام وغسيل الخضار”.

يشار إلى أن مدينة دمشق تعاني من أزمة مياه، على خلفية توقف مضخات المياه في نبعي #وادي_بردى والفيجة بعد تعرض مصادر المياه لقصف من قبل قوات النظام بحسب ناشطين، فيما نفى النظام عمليات القصف واتهم المعارضة التي تسيطر على منطقة ضخ المياه في وادي بردى بتلويث المياه وقطعها عن العاصمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.