حمزة فراتي – دير الزور

شن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، حملة اعتقالات طالت أصحاب مقاهي #الإنترنت ومحال الصرافة بالريف الشرقي لمدينة #دير_الزور “لدواعي أمنية”، بحسب تعبير عناصره.

وقال يوسف عساف (من سكان الريف الشرقي) لموقع الحل، إن “عناصر التنظيم الأمنين قاموا، مساء أمس، بحملة اعتقالات في الريف الشرقي لدير الزور، طالت أصحاب مقاهي الأنترنت، وأصحاب محال الصرافة أيضاً (لامتلاكهم أجهزة أنترنت سمح لهم بها التنظيم، لأن طبيعة عملهم تقتضي وجوده)، وذلك بعد القصف المشدد من قبل طيران #التحالف_الدولي، خلال اليومين الماضيين، على مناطق عدة بريف دير الزور وتدمير ممتلكات خاصة بالتنظيم”.

المصدر أضاف أن التنظيم “فرض حظراً للتجوال، ليل أمس، بمدينة #الشحيل وقرية #بقرص، على خلفية قصف طيران التحالف لمصافي نفط وتدميرها إضافة لتدمير صهاريج كبيرة لنقل النفط”. مؤكداً قيام عدد من الأهالي القاطنين بجانب مقرات للتنظيم بترك منازلهم خوفاً من استهدافهم من قبل طيران التحالف.

وفي سياق مختلف، استهدف التنظيم ،ليل أمس، أحياء سيطرة النظام في دير الزور بقذائف الهاون، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين إضافة لأضرار مادية.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.